أخبارمنوعات

محتواها المسيء يدفعها الى السجن عقب مطالبات شعبية.. من هي تالا صفوان؟

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما واسعاً على اليوتيوبر ، تالا صفوان، بسبب محتواها الـ “مسيء”، وذلك على خلفية مقطع فيديو نُشر لها خلال حوار مع صديقة لها في بث لايف عبر “تيك توك”.

وظهرت تالا صفوان، والتي تصف نفسها براوية القصص واليوتيوبر، وهي توجه كلامًا يحمل إيحاءات خادشة للحياء، لصديقتها، فيما خرجت لاحقًا لتبرر ذلك بأنها كانت تؤدي تمثيلية، وأن المقطع تم اقتصاصه من البث لتشويه سمعتها، والإضرار بمظهرها.

وسارع ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للهجوم على تالا صفوان بعد ذلك المقطع، ودشن البعض وسمًا بعنوان #تالا_تسيء_للمجتمع، تصدّر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلًا على مدار يومين.

ومع استمرار تزايد الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلنت الشرطة في الرياض أنها اعتقلت واحدة من السكان المحليين “ظهرت في بث تتحدث إلى امرأة أخرى بمحتوى جنسي وإيحاء يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الأخلاق العامة”.

ولم تذكر الشرطة اسم تالا صفوان، لكنها أدرجت مقطعاً من الفيديو مع وجهها ووجه صديقتها الذي تم التشويش عليه.

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من مطالبة هيئة تنظيم الإعلام السعودية يوتيوب بإزالة الإعلانات التي تعتبرها مسيئة للقيم والمبادئ الإسلامية في البلاد. وهددت الهيئة التنظيمية باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم يتم فعل شيء.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب شكاوى من الآباء السعوديين من أن أطفالهم يتعرضون لمحتوى غير لائق في الإعلانات التي تبث على يوتيوب.

زر الذهاب إلى الأعلى