أنا الإنسان

طاولة قمة “جدة” بأنامل ناعمة.. تعرف على صاحبة التصميم؟

لفتت طاولة قمة جدة للأمن والتنمية الانتباه بجدارة بعدما صممت بأنامل ناعمة، وبذكر أن القمة جمعت الرئيس الأمريكي وزعماء دول الخليج ودول مصر والعراق والأردن.

تقول صاحبة التصميم الفنانة التشكيلية لولوة الحمود إنها اعتبرت هذه المهمة “شرف وثقة” بها مما جعلها تعمل بدقة عالية لإنجاز التصميم، بحسب العربية نت.

وقالت إن هذه المرة الأولى التي تقوم بها بتصميم طاولة، مؤكدة أن ذلك أعطاها “شعورا لا يمكن أن تصفه”. وأضافت: “كان يمكن إيعاز تصميم الطاولة لأكبر شركات الأثاث العالمية”، لكن كان التوجه إلى توسيع طاقة الإبداع المحلي مما ترك أثراً إيجابياً بداخلها، معبرةً عن سرورها باجتماع رؤساء العالم حول تصميم سعودي.

وعن فلسفة التصميم، قالت الحمود إنه يحمل “تداخلاً ونمواً” وهو “أشبه بجذوع النخل”، فيما يمثل عنصر المثلث داخل الطاولة “فكرة النمو اللامتناهي”. وأكدت أنه “تصميم مستوحى من التراث السعودي تُرجم بلغة عصرية”.

ورأت الحمود، وهي أول سعودية تحصل على ماجستير من جامعة سانت مارتن المركزية للفنون في تخصص الفن الإسلامي، أن الخط العربي والتصاميم الهندسية هما منبع إلهامها. وفي “ظل عصر التجديد الذي تعيشه السعودية”، تعتقد الحمود أن عليها “إحياء التراث عن طريق الإبداع وتجديده دون إعادة تكراره”.

واعتبرت أن “الفنان السعودي يحتاج للفرصة والثقة ولا تنقصه إمكانيات الإبداع والتنفيذ لا سيما أن الجميع بات يؤمن بقدراته”.

واختتمت حديثها بالتأكيد على أهمية الفن حيث تعدّه “مسؤولية ضخمة ومجالاً يعبّر عن حقيقة الإنسان ونافذة تعليمية على الثقافة والحضارة.. ولهذا هو رسالة حياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى