6 ملايين مستخدم للألعاب الإلكترونية بالسعودية
قال مجلس شؤون الأسرة السعودي إن نحو 6 ملايين شخص يستخدمون الألعاب الألكترونية في المملكة، التي أصبحت تحتل المرتبة الـ19 عالمياً في هذه السوق.
ووفقاً لما نشرته صحيفة “مكة” المحلية أمس الأحد، فإن سوق ألعاب الهاتف المحمول في السعودية سيحقق نحو 520 مليون دولار خلال العام الجاري.
وتشير الإحصاءات إلى أن العائد السنوي لسوق الألعاب الإلكترونية يصل إلى 576 مليون دولار، وأن نسبة مستخدمي ألعاب الفيديو يقدَّرون بـ68% من مستخدمي الألعاب.
ووصل عدد اللاعبين في المملكة إلى 21 مليوناً، فيما نمت هذه السوق بنسبة 41% خلال العام 2021.
وتهدف المملكة إلى ترسيخ مكانتها كمركز تقني إقليمي لأهم رائدي الأعمال والمبتكرين والمبرمجين من المنطقة والعالم، وتعزيز القدرات الرقمية للشباب السعودي، وتشجيع الابتكار والإبداع؛ ضمن جهود لتحقيق رؤية 2030.
وتركز الاستراتيجية على دعم وتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية كجزء من خططها للتحول إلى اقتصاد رقمي؛ كما تهدف إلى توطين هذه الصناعة في البلاد.
والعام الماضي، تقدمت المملكة 20 درجة في المؤشر العام مقارنة بالعام السابق، و86 درجة في محور النظام البيئي الرقمي متصدرةً دول مجموعة العشرين، وحققت المركز الثالث في محور القدرات الرقمية بين دول المجموعة.
وفي 2020، بلغ إجمالي الإنفاق على الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط 5.4 مليارات دولار، بنمو بلغ 15% على أساس سنوي، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام السابق له.