تقارير وتحليلات

السعودية هل ما زالت منبوذة؟ سؤال لـ “بايدن” في فيديو متداول يثير تفاعلاً

أثار مقطع فيديو متداول، أظهر صوتاً من صحفية أمريكية للرئيس “جو بايدن” ما إذا كانت السعودية ما تزال منبوذة، أثار تفاعل المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتشر الفيديو على نحو كبير، والتقط أثناء لقاء بايدن مع ولي العهد محمد بن سلمان، حيث أظهر الفيديو الأخير مبتسماً هو وعدد من الحاضرين معه.

وقال المغردون إن الأمراء المبتسمين، هم عبدالعزيز بن سلمان وريما بنت بندر، مؤكدين أن الصوت كان قبل بدء الاجتماع بين بايدن وبن سلمان، والذي حضره مسؤولون من البلدين.

وصرخت الصحفية، بقولها: “الرئيس بايدن… هل ما زالت السعودية منبوذة؟” قبل أن يكرر زميلها السؤال نفسه.

عن ذلك قال “عضوان الأحمري” “السؤال جوابه “لا” ولن يستطيع وهو إحراج لبايدن وهو يجتمع بفريق كبير من الإدارة الأميركية بولي العهد السعودي وتمثيل كبير من الوزراء في المملكة على طاولة واحدة”.

وأضاف “لا يمكن إلغاء السعودية أو نبذها، ولا يمكن التقليل من أهميتها لا بتصريحات انتخابية أو حملات يسارية.

بينما كتب أحمد الرباعي ” صحفي أمريكي: “الرئيس بايدن ،هل السعودية لا تزال منبوذة؟” مضيفاً “بايدن” يتجاهل أسئلة الصحفيين، الزعيم محمد بن سلمان “يبتسم”.

وقال منذر آل الشيخ “سيكتب التاريخ الكثير والكثير عن عظيم غير وجه المنطقة، ابتسامة لمستقبل مشرق في ظل فريق عظيم يقوده استثناء في زماننا”.

وعلّقت عناد العتيبي، “مراسلة أجنبية توجه سؤالها للرئيس الأمريكي بايدن هل لا تزال السعودية منبوذة، صمتنا حكمة، وحضورنا كل الحديث”.7

زر الذهاب إلى الأعلى