ترجمات

وكالة JPost العبرية: إسرائيل تستعين بكريستيانو رونالدو للترويج للتطبيع مع السعودية؟

أشارت وكالة JPost العبرية إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تأمل في أن تكون مكانة رونالدو العالية قادرة على المساعدة في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

“السعودية اليوم” ينشر نص الترجمة الخاصة:

تأمل وزارة الخارجية الإسرائيلية أنه قد تكون مكانة رونالدو العالية قادرة على المساعدة في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وتفكر وزارة الخارجية الإسرائيلية في توظيف لاعب كرة القدم الأسطوري كريستيانو رونالدو للترويج لإمكانية التطبيع بين إسرائيل والسعودية، بحسب تقرير نشرته قناة KAN الإخبارية مساء الأحد.

وفي الآونة الأخيرة انتقل رونالدو الذي يقترب من التقاعد إلى المملكة العربية السعودية ليلعب مع فريق النصر لكرة القدم، ووفقًا للتقرير فإن وزارة الخارجية تنظر إلى انضمام رونالدو إلى النادي السعودي بأنه قد يُشكل اسمًا كبيرًا بما يكفي داخل المملكة للمساعدة في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

لماذا سيتم توظيف رونالدو؟

بفضل مكانته العالية والعدد الكبير من المتابعين على صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن لرونالدو المساعدة من خلال نشر الوعي العام وخلق تقارب بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

وزارة الشؤون الخارجية لا تزال تناقش هذا الأمر ولم يتم اتخاذ القرار بعد.

محادثات التطبيع الإسرائيلية السعودية

كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صريحًا بشأن آماله في أن تكون السعودية الدولة العربية القادمة التي توقع على اتفاقيات إبراهيم .

ففي ديسمبر أفادت قناة الأخبار الإسرائيلية آي 24 نيوز (i24NEWS) أن المملكة العربية السعودية تتطلع إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ونقلت الوكالة عن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عبد الجبير الذي تحدث إلى قادة يهود أمريكيين، وقد أكد أن التطبيع بين البلدين سيحدث في نهاية المطاف لكنه سيستغرق وقتًا.

قال السفير السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون في أوائل ديسمبر إن السعودية من المرجح أن تنضم إلى اتفاقيات أبراهام، لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في غضون العام المقبل.

في السنوات الأخيرة ، زار العديد من المسؤولين الإسرائيليين المملكة العربية السعودية، بمن فيهم وزير الدفاع السابق بيني غانتس، وفقًا لتقرير Israel Hayom في عام 2022.

تحرك رونالدو في الشرق الأوسط

وقد وقع رونالدو ليلعب مع النصر في ديسمبر 2022 مع استمرار الصفقة حتى عام 2025.

ذكرت بي بي سي أنه يتلقى أكثر من 177 مليون جنيه إسترليني (212 مليون دولار) سنويًا، مما يجعله لاعب كرة القدم الأعلى أجراً في العالم، لكنه رفض صفقة بقيمة 305 ملايين جنيه إسترليني (367 مليون دولار) للانضمام إلى فريق سعودي آخر والذي كان فريق الهلال، وأوضح رونالدو في الوقت الذي جاءت فيه الصفقة مع الهلال أنه كان سعيدًا باللعب لمانشستر يونايتد.

وأعلن النصر انضمام رونالدو للفريق بنشر صور لرونالدو وهو يحمل قميصه الجديد، وكتبوا “هذا أكثر من مجرد تاريخ في طور التكوين”، “هذا التوقيع لن يلهم نادينا لتحقيق المزيد من النجاح فحسب، بل سيلهم دورينا وأمتنا والأجيال القادمة، الفتيان والفتيات ليكونوا أفضل نسخة من أنفسهم.”

زر الذهاب إلى الأعلى