أخبارفيديوهات

صحفي يحرج (ولي العهد) عقب جلسة المباحثات مع (بايدن).. ماذا قال..؟

أصاب صحفي ولي العهد محمد بن سلمان بالإحراج، بعد أن وجه له سؤالاً، بأن “هل سيعتذر لعائلة جمال خاشقجي؟”.

وشهدت الجلسة نفسها سؤالاً محرجاً آخر، حيث وجهت مراسلة “بلومبرغ” الأمريكية لدى البيت الأبيض جيني ليونارد سؤالا محرجا أيضا للرئيس الأمريكي جوبايدن حول إن كانت السعودية مازالت منبوذة كما تعهد.

وتداول مغردون مقطع الفيديو المحرج لبن سلمان، والذي أظهر فيه توجيه مراسل قناة NBC الأمريكية بيتر الكسندر السؤال قائلا: “هل ستعتذر لعائلة جمال خاشقجي؟”.

إلى ذلك نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” السؤال الذي وجهه بيتر لـ “بن سلمان” في نهاية جلسة المباحثات مع الرئيس بايدن، وذلك في صفحتها على تويتر، مشيرة إلى أن ولي العهد لم يجب على السؤال.

عن ذلك قال الناشط، “فهد الغفيلي” “مراسل قناة NBC الأمريكية يسأل ابن سلمان: “هل ستعتذر لعائلة خاشقجي”؟!، الكل يعرف أن لابن سلمان دورٌ في عملية الاغتيال”.

وقال صاحب حساب إسحاق الجيزاني: “وتستمر حفلة الصفعات التي أتى بها بايدن لابن سلمان، مراسل قناة NBC الاميركية بيتر الكسندر يقول في تغريدة لقد صرخت في ولي العهد السعودي قائلا: هل ستعتذر لعائلة جمال خاشقجي؟”.

وكان الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، قد وصل، الجمعة، إلى مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة غربي السعودية في أول رحلة مباشرة من إسرائيل إلى المملكة، وذلك بعد لقاءات مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وتعد جدة آخر محطات جولة الرئيس الأمريكي الشرق أوسطية، وهي الأولى له منذ انتخابه في هذا المنصب، في 20 يناير/كانون الثاني 2021.

وكان في استقبال الرئيس “بايدن” لدى هبوطه من الطائرة أمير مكة “خالد بن فيصل بن عبدالعزيز” والسفيرة السعودية في واشنطن الأميرة “ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود”.

زر الذهاب إلى الأعلى