تكريم شاب باكستاني وترحيل أكاديمي مقيم، فما السبب؟؟

قبل أيام تم تداول اعتقال أكاديمي في السعودية بسبب امتداحه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فقد كشفت مصادر سعودية عن تفاصيل اعتقال أحد الأكاديميين في المملكة العربية السعودية.

وقال حساب العهد الجديد، في تغريدة له على موقع “تويتر“: “أكاديمي مقيم في السعودية كتب على فيسبوك منشوراً يمدح فيه اردوغان، بعد أقل من ساعة طوّقت سيارات الشرطة منزله وأسمعوه كلاماً جارحاً أمام عياله، وقالوا الآن معك ٢٤ ساعة لمغادرة البلد”.

وقد جاءت هذه الواقعة على الرغم من التحسن الملحوظ في العلاقات بين السعودية وتركيا في الفترة الماضية، بعدما كانت قد تأزمت كثيراً في أعقاب مقتل الصحفي البارز جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

هذا وقد قامت السفارة السعودية بتكريم شاب باكستاني رسم صورة ولي العهد على شاحنته، والتقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف المالكي، بالشاب الباكستاني “نواز أختر” والذي عبر عن حبه لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بوضع صورته ورسمها على شاحنته.

وعبّر الشاب نواز أختر خلال لقائه بالسفير في سفارة السعودية بإسلام أباد عن حبه العميق للمملكة وقيادتها، وأظهر مقطع فيديو نشرته السفارة صورة ولي العهد على الشاحنة تتوسط علمي المملكة وباكستان..

ويبدو أن سياسات المملكة العربية السعودية السياسية التي تتعامل بها مع المواطنين السعوديين هي نفسها السياسات التي تتعامل بها مع الجنسيات الأخرى.

ويُذكر أن مواطنين سعوديين تم القبض عليهم وإيداعهم في السجون بسبب الخلافات السعودية القطرية، ومع أن الخلافات أنتهت إلا أنهم مازالو في السجون.

Exit mobile version