أخبارحوارات وتصريحات

القبض على مواطنة متهمة بقتل مقيم.. والنائب المصري يعلّق: نثق بالسلطات السعودية

أعلن الأمن العام في صفحته على “تويتر” تمكن الشرطة في منطقة الجوف من القبض على مواطنة، أطلقت النار على مقيم مصري، توفي لاحقاً إثر إصابته.

وكشف أن الشرطة أوقفت المتهمة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وإحالتها للنيابة العامة دون تفاصيل أخرى.

وأمس الأربعاء نشرت مواقع إعلام مصرية خبر مقتل صيدلي مصري، والذي قتل نتيجة “إعطاء سيدة سعودية علاجا لا يصرف إلا بوصفة طبية”، وذلك في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف.

ونقلت عن أحد جيران الضحية القول إن “أصحاب المحلات المجاورة للصيدلية، أفادوا بنشوب مشادة كلامية، نتيجة امتناع الصيدلي عن إعطاء السيدة مضادا حيويا لا يصرف إلا بوصفة طبية، التزاما منه بقوانين السلطات الصحية السعودية”.

وأضافت أن المواطنة السعودية توجهت بعد ذلك لسيارتها لتحضر مسدسها الخاص، وتدخل عليه الصيدلية مرة أخرى وتطلق عليه طلقتين ناريتين في ظهره، مما تسبب له في تهتك بالرئة، ومفارقة الحياة بعد نقله للمستشفى”.

ووفقا لموقع “القاهرة 24” فإن الصيدلي المقتول متزوج ولديه ابن، يبلغ من العمر ثلاث سنوات وكان يخطط لترك وظيفته والعودة لمصر الشهر المقبل.

وكان النائب المصري، مصطفى بكري قد علق على حادثة مقتل مواطن مصري يعمل صيدلانيا في المملكة العربية السعودية وسط تفاعل واسع بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.  

وقال بكري في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: “لا أعرف سببا لقيام سيده سعودية بقتل صيدلي مصري لمجرد خلاف حول دواء كانت تطلبه، أطلقت عليه الرصاص جهارا نهارا، السلطات السعودية ألقت القبض على القاتلة وبدأت التحقيق، نحن نثق أن السلطات السعودية لن تتواني عن تقديمها لمحاكمة عاجله، ومصر بدأت اتصالات لمعرفة الحقيقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى