تقارير وتحليلات

الضرائب والأسعار أنهكتني.. (مواطن) يثير تفاعلاً في “التواصل”

تفاعل المغردون من شكوى مواطن في التواصل الاجتماعي، شكا من ارتفاع الضرائب وأسعار الخدمات، ومن البطالة التي يعاني منها، والذي قال إنها سرقت عمره.

وقال “محمد اليحيا” في حسابه على تطبيق التدوين المصغر “تويتر” “أنا مواطن، لا أبيع وطني لأي سبب كان، لوطني علي واجبات ولي عليه حقوق”.

وأضاف “من حقي أن أرفع صوتي عاليًا وأطالب بحقوقي، ولا يحق لأحد أن يجردني من وطنيتي” متابعاً بأسى “أنا مواطن من أبسط حقوقي أن أعيش بكرامة وحرية”.

وختم تغريدته بأن الضرائب وارتفاع أسعار البنزين والخدمات والسلع أنهكته كما أن العطالة، أي البطالة تؤلمه وتسرق عمره حد تعبيره.

وجاءت ردود الأفعال أوساط المغردين بين الموافقة لما قاله، والمعارضة له، متهمين اليحيا، بأنه يغرد من خارج المملكة.

عن ذلك قال أحد الحسابات “لسان حال الكثيرين، أنا مش مستفيد من كل هذي الرؤى على حساب تضييق العيش علي، أموت قال ويأخذها الأجيال، الله لا يردهم أهم شيء أنا أعيش باقي عمري مرتاح”، وقال “فريد رشيد” ” الضريبة مفروض تنزل إلى5% لأنه كثيرة بصراحة”.

أما أبو فواز، فكتب ” نعم أؤيد كلامك وهذا الصواب والمنطق، جميعاً مواطنين ننتمي لهذه البلاد المباركة، ولنا حقوق ومطالب اتجاه أنفسنا وما يمليه علينا الوازع الديني، والواجب الوطني، ونبينه لقادتنا وملوكنا وحكامنا وما نعاني منه من رسوم الضرائب، وعلينا واجبات ومسؤوليات وما يمليه علينا الدين والوطن”.

إلى ذلك علّق محمد بن عبدالله المالكي “لأول مرة في حياتي أسمع ببناء مستقبل للأجيال القادمة على حساب جيل، وكأنهم لا يعلمون أن الله سبحانه هو الخالق الرازق، وأن الله سبحانه الذي خلق الخيرات من نفط وعلم وتطور، قادر على خلق ما لا يعلمون فسبحان الله الرازق.

زر الذهاب إلى الأعلى