أخبار

ولي العهد يعلن استراتيجية جديدة لـ الألعاب الإلكترونية.. هل تعود بالفائدة على المواطن؟

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة مجموعة سافي لـ لألعاب الإلكترونية اليوم، عن استراتيجية المجموعة.

وتشمل استراتيجية المجموعة إنشاء صندوق سافي للألعاب، المتخصص للاستثمار في الشركات العالمية الرائدة في نشر الألعاب وتطويرها وتمكين تأسيس مقرات إقليمية لها في المملكة.

وتم تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في عام 2017، وازداد عدد فرق الرياضات الإلكترونية في المملكة من فريقين إلى أكثر من 100 فريق.

كما تشمل الاستراتيجية ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال سعودي في أربعة برامج تغطي مختلف أنواع الاستثمارات وعمليات الاستحواذ، ومنها؛ تخصيص مبلغ 50 مليار ريال للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكاً استراتيجياً فعالاً.

وأظهر استطلاع رأي أن 21 مليون شخص، قرابة ثلثي إجمالي السكان، يعتبرون أنفسهم لاعبين.

وفي يناير/ كانون الثاني الفائت، أطلق صندوق الاستثمارات العامة الذي يرأسه ولي العهد مجموعة ساي للألعاب الإلكترونية والتي استحوذت على شركتي “اي اس ال” و”اف ايه سي اي آي تي” في صفقتين بنحو 1,5 مليار دولار.

وفي تصريح سابق لصحيفة الشرق الأوسط، كشف الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن العائد من سوق الألعاب الإلكترونية في المملكة بلغ 576 مليون دولار سنوياً، مشدداً على أن هذا الرقم يحفزهم لمزيد من العمل والإنتاجية.

وتساءل مواطنون، عن مدى استفادة المواطنون من هذه الأرباح التي تشكلها الألعاب الرياضية، وتعود بالفائدة على تحسن في الحياة المعيشية.

زر الذهاب إلى الأعلى