أخبار

والأسعار تلهب ظهور المواطنين.. إنتاج مسلسل عن الساحرات وبميزانية ضخمة في (نيوم)

السعودية اليوم/ ترجمة خاصة

كشف موقع Deadline Hollywood الأمريكي أن استديوهات MBC السعودية بدأت تصوير مسلسلاَ تلفزيونياً ضخماً يتم تصويره في نيوم، على أن يتم عرضه في وقت لاحق.

ويتم إنتاج المسلسل، الذي سيتكون من عشرة أجزاء بميزانية ضخمة، ضمن حملة التسويق الذي يجريها فريق ولي العهد بن سلمان، لمواكبة المشروع، الذي ينفذه شمال غرب المملكة، في الوقت الذي تزداد فيه معاناة السعوديين من غلاء المعيشة، وارتفاع الأسعار وتبعات الضرائب المضافة.

ويحمل الاسم بحسب الموقع “قيامة السحرة” ويعتبر أكبر عمل تلفزيوني لمجموعة ام بي سي ويجري تصويره في موقع مشروع مدينة “نيوم” التي تنفذ بإشراف من ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال الموقع أن صعود السحرة يصور في استديوهات ستصبح مركزاً رئيسياً للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، مشيراً إلى أنه استضاف في وقت سابق برنامج “محارب الصحراء” ذي الميزانية الضخمة.

ونقلت عن إدارة استوديوهات إم بي سي أن نيوم تدعم الإنتاج في أماكن مصممة لهذا الغرض للإنتاج وتمتلك أكبر أجهزة في المؤثرات الخاصة لأي إنتاج سعودي حتى الآن.

مستقى من أساطير سعودية قديمة

وعن المسلسل، فهو يستند إلى كتب الأساطير السعودية الأكثر مبيعا لأسامة المسلم، وتدور أحداثه في الجزيرة العربية القديمة، ويحكي قصة حرب ملحمية بين اثنتين متنافسين من السحرة، التي تسعى كل واحدة منهما إلى الهيمنة على الأخرى، كما أنهما تواصلان تشكيل مجموعاتهما الخاصة من أجل حماية أنفسهن واكتساب السلطة.

يضم الإنتاج فريق عمل سعودي بقيادة عائدة القصي وسمية رضا في

ويدير العمل ديكلان أودوير وكريغ بيكلز، في الإنتاج بقيادة دومينيك بارلو، وزينب أبو السمح من مجموعة إم بي سي كمنتج تنفيذي، واستقطبت استوديوهات MBC مواهب محلية ناشئة للعمل على المسلسل كجزء من استراتيجيتها لبناء قدرات إنتاجية وإنتاجية سينمائية وتلفزيونية محلية.

إنتاج محلي

وقال أبو السمح: “إن مسلسل “قيامة الساحرات” هو إنتاج محلي حقيقي، ويتميز بوجوه جديدة يمكن التعرف عليها، مع مواهب أمام وخلف الكاميرات تأتي من أكاديمية MBC الخاصة بنا ومراكز MBC Talent”.

زر الذهاب إلى الأعلى