أخبار

مواطنون يشكون قلة صهاريج المياه وسوق سوداء ترفع الأسعار

اشتكى عدد من المواطنين في جدة من قلة وجود صهاريج مياه تفي بحاجتهم، وهو ما أدى إلى ظهور سوق سوداء أدّت لارتفاع سعر صهريج المياه.

وقال بعض المواطنين: إن الطلب الإلكتروني لا يقبل طلباتهم، ويظهر عدم توفر صهريج، وفي موقع الصهاريج لا يوجد أيضاً صهاريج إلا بعد فترات.

من جهته، ضربت أزمة المياه محافظة بيشة للأسبوع الثالث على التوالي، وارتفاع أسعار ناقلات الماء إلى 150 ريالاً في السوق السوداء.

وتساءل عبدالله المعاوي: كيف لمشروع بهذه الميزانية الضخمة والأهمية البالغة لا يعمل بكامل طاقته؟. أما ثامر سعيد الشهراني فقال “إن أصحاب الأشياب الخاصة رفعوا الأسعار بنسبة 70٪ لأن محطة (الدحو) تفتح لمدة ٣ ساعات فقط”.، مطالباً بفتح سد الملك فهد لتغذية الآبار الجوفية.

ويطالب سيف الهرش الجهات المسؤولة في المحافظة بإصدار بيان توضيحي لتوضيح أزمة المياه في بيشة بالرغم من وجود مشروع (مياه الوجيد)الملياري.

واتفق معه عمير الشهراني وقال «إن مشكلة المياه ليست وليدة اليوم في بيشة وبعد إيجاد مشروع (الوجيد) استبشر أهالي بيشة والمراكز التابعة لها خيرا، إذ يعتبر نقلة كبيرة في إنهاء مشكلة كنا نعاني منها سنين طويلة، وبعد قلة المياه الجوفية زاد الضغط على أشياب (مشروع الوجيد) الذي توقف دون أن نعرف الأسباب، والمطلوب تفاعل المسؤولين مع الأزمة الحالية بفتح سد بيشة جزئياً وعمل مجرى له لتتمكن القرى شمالي بيشة من الاستفادة منه».

زر الذهاب إلى الأعلى