رياضة

من الأهلي إلى الأهلي.. موسيماني يحط الرحال بـ”الدرجة الثانية” السعودية

أعلن النادي الأهلي في ساعة مبكرة من صباح الأحد، التعاقد مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لقيادة إدارته الفنية.

وسيخلف موسيماني، المحلي يوسف عنبر، الذي تولى تدريب الأهلي بشكل مؤقت عقب إقالة الأوروغوياني روبرت سيبولدي بعد المرحلة الثانية من دوري الدرجة الثانية (أسفل الممتاز ويسمى رسميا دوري يلو أو دوري الدرجة الأولى).

ويأتي موسيماني (57 عاما) إلى الفريق السعودي بعد مشوار رائع مع الأهلي المصري، إذ توج بمسابقة دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 و2021، والكأس السوبر الأفريقية لنفس العامين أيضًا.

كما نجح موسيماني بقيادة الأهلي في التتويج بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية مرتين عامي 2020 و2021، قبل أن يرحل عن النادي القاهري في يونيو الماضي قبل أسابيع من خسارة لقب الدوري المحلي لصالح الغريم الزمالك للعام الثاني على التوالي.

وفسخ موسيماني، الذي أحرز ايضا لقب دوري الابطال كمدرب مع ماميلودي صنداونز عام 2016، عقده بالتراضي مع الأهلي بعد أزمة الأخير مع الاتحاد المصري للعبة، لاعتبار النادي القاهري أن الاتحاد لم يدعمه بما فيه الكفاية لحث الاتحاد القاري على نقل المباراة النهائية للنسخة الأخيرة دوري أبطال أفريقيا من الدار البيضاء إلى ملعب محايد، إذ كان يأمل في أن يصبح أول فريق يحرز لقب البطولة القارية ثلاث مرات متتالية، وهو ما لم يحدث بالخسارة أمام الوداد المغربي.

وبرز موسيماني مع صنداونز الذي أحرز معه لقب الدوري المحلي خمس مرات، في الفترة بين 2012 و2020، علما انه درّب منتخب “بافانا بافانا” بين 2010 و2012.

ويحتل أهلي جدة، الذي هبط من الدرجة الممتازة للمرة الأولى في تاريخه، المركز السابع برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن الأخدود، صاحب الصدارة.

ويسعى النادي الملقب بـ”قلعة الكؤوس” إلى العودة الى دوري النخبة في الموسم الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى