أخبارأنا الإنسان

مغامرة في النرويج.. الأخضر يتأهب لخوض أولمبياد الرياضيات الدولي

ينافس المنتخب السعودي للرياضيات، متمثلًا في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم، على المراكز الأولى في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 (IMO) الذي يقام في مملكة النرويج خلال المدة من 9 إلى 16 يوليو الجاري.

وشد الطلبة السعوديون الرحال إلى العاصمة النرويجية أوسلو، مساء أمس السبت، من أجل خوض غمار الأولمبياد، التي تشهد منافسة من العيار الثقيل بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف دول العالم، وكان في استقبالهم سفارة المملكة العربية السعودية في النرويج.

ويمثل المملكة في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022، فريق يضم 6 طلاب وطالبات من طلبة المرحلة الثانوية من مدارس التعليم العام في مختلف الإدارات التعليمية، وهم: مروان الخياط «الصف 12 من إدارة تعليم مكة المكرمة الذي تلقى 5126 ساعة تدريبية في مؤسسة موهبة على يد نخبة من المدربين الوطنيين والأجانب».

ويضم الفريق أيضًا، الطالب معاذ الغامدي «الصف 12 من إدارة تعليم مكة المكرمة الذي تلقى 4306 ساعات تدريبية»، والطالب هادي العيثان «الصف 11 من إدارة تعليم الأحساء الذي تلقى 3686 ساعة تدريبية»، والطالب علي الرمضان «الصف 11 من إدارة تعليم الشرقية الذي تلقى 3686 ساعة تدريبية».

كما يمثل الأخضر في الأولمبياد، الطالب محمد الدبيسي «الصف 12 من إدارة تعليم الشرقية الذي تلقى 3686 ساعة تدريبية»، والطالب مهدي البيك «الصف 11 من إدارة تعليم الشرقية الذي تلقى 3686 ساعة تدريبية».

وأوضحت الأمين العام المكلف لمؤسسة «موهبة»، الدكتورة آمال الهزاع، أن الفريق السعودي أنهى الأسبوع قبل الماضي تدريبه المكثف في جامعة كاوست، واستعد جيدًا لخوض منافسة الأولمبياد الدولي وتعزيز المنجزات التي حققها الموهوبون السعوديون في الأولمبياد والتي بلغت 58 جائزة عالمية خلال 20 مشاركة.

وأعربت عن ثقتها في تحقيق الفريق السعودي للرياضيات منجزًا جديدًا يضاف إلى الرصيد الذي سطره أبناء وبنات الوطن ورفعوا به اسم المملكة عاليًا في المحافل الدولية، بأكثر من 590 جائزة دولية خلال 15 عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى