أخبار

متداول.. مشاهد انتشال جثتي مواطنين هوت سيارتهما في منحدر شاهق

انتشلت فرق الدفاع المدني عملية بحث موسعة جثتي مواطنين، كانت قد سقطت مركبتهما في “الهدا” جبل فهرين والمعروف باسم “نهاية العالم”، وذلك بعد أن كانت قد عثرت على جثة شخص ثالث كان برفقتهما.

ويقع الجبل على بعد 90 كيلومتر من العاصمة الرياض، وهو جزءٌ من منحدرات طويق الشاسعة والممتدة لأكثر من 600 كيلومتر وسط المملكة، والتي كانت تطلّ قديمًا على طريق تجاري قديم يُستخدم لعبور شبه الجزيرة العربية من اليمن إلى بلاد الشام وبلاد فارس.

ويذكر أن هذه المنحدرات لها من اسمها نصيب حيث يفصلها عن الزوار طريقٌ متعرّج المسارات على امتدادٍ من التلال المؤدية لمرتفعات طويق.

وكانت مصادر قد عزت الحادث إلى الضباب الكثيف المعيق للرؤية الأفقية، إذ وتبين أن السقوط حدث في آخر نقطة من الطريق باتجاه الضلع الغربي الشمالي حيث لا توجد حواجز تمنع سقوط السيارات.

ولفت إلى أن سبب السقوط يرجع لفقدان المتوفين لاتجاه مركبتهم أثناء محاولتهم تجاوز الضباب، حتى سقطت مركبتهم وهم قادمون من مكة لغرض التنزّه.

وشكل مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف، فريقاً متكاملاً ميدانياً برئاسته، مع الاستعانة بالمعدات الضخمة فور وصول البلاغ، عن حادثة سقوط مركبة من آخر حدود المطل.

ونشر الدفاع المدني على حسابه في تويتر صوراً عن الانتشال معلقاً “باشر مدني الطائف بلاغًا عن سقوط مركبة من منحدر في الهدا، يوجد فيها (3) أشخاص تم إخراجهم وهم في حالة وفاة – نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة ولذويهم الصبر والسلوان”.

زر الذهاب إلى الأعلى