أخبارمقالات مميزة

لم يخلع “البشت”.. غضب واستنكار من مشاركة ولي العهد في غسل الكعبة

لقيت مشاركة ولي العهد محمد بن سلمان، في غسل الكعبة المشرفة، استنكاراً واستهجاناً من مغردين، محملين إياه ما آل إليه الوضع في المملكة.

وأمس الإثنين شارك محمد بن سلمان بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برفقة عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، وكان في استقباله الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكما احتفى الكثير من السعوديين بالمشاركة، معددين محاسن وفضائل الغسل، إلا أن نشطاء كان لهم رأي آخر، في تذكير للسجل الحقوقي المظلم لولي العهد، كما أن الإجراءات الاقتصادية زادت من معاناة المواطنين.

في البداية، كتب مواطن عن معاناته، ضمن الوسم، الذي دشن في المناسبة، #ولي_العهد_يتشرف_بغسل_الكعبة مشيراً إلى أن تعرض للسجن، لعدم استطاعته دفع ما عليه من ديون، قائلاً ” خسرت وظيفتي وتشتت أسرتي ووضعت زوجتي ابنتي وأنا في السجن كما مرض والدي وأصبح طريح الفراش لسنوات حتى وافته المنية”.

وأردف “مرضت والدتي بتصلب الشرايين والقلب فأخوكم يناشدكم بمساعدتي جعلها الله في ميزان حسناتكم”.

استمالة السعوديين

أما الناشط فهد الغفيلي، فقد قرأ المشاركة، بأنها محاولة من بن سلمان لاستمالة القلوب والعزف على وتر الدين، وقال “محاولة مفضوحة جدًا وغير مجدية”.

وأضاف “لن ينسى شعب المملكة والمسلمون جميعهم أن ابن سلمان أول من سمح للصـهاينة بالتجول علانية في الحرمين الشريفين”.

وقال في تغريدة أخرى على حسابه في تويتر “الحرس يحيطون به حتى وهو يصلي، ووضعوا بينه وبين المصلين مسافة” مضيفاً |ظلم الناس فلم يأمن”.

نوع من الكبر

ورأى الغفيلي أن محمد بن سلمان ظهر على عكس من سبقه في هذه المهمة، فهو لم ينزع “البشت” عند غسل الكعبة كما جرت العادة من قبل أسلافه.

وتابع “هل هو نوع من الاستكبار والاستنكاف، أم أن الأمر برمته هو للظهور الإعلامي والتفاخر”.

مجرد نفاق

إلى ذلك قال “تركي الشلهوب” بعد أن سمح للملحد بزيارة مكة، سمح للصهـاينة بزيارة مكة والمدينة، أعطى الإذن لإقامة الحفلات الغنائية الصاخبة بالقرب من الكعبة، يأتي الآن ليغسل الكعبة ويقبل الحجر الأسود، لن يستطيع خداع أحدٍ بهذا النفاق!

وأضاف “عندما صعد ابن سلمان فوق الكعبة قلنا إن في صعوده تكبر وتعالي وعدم احترام لقدسيتها، فهاج الذباب، ولكن طريقة غسله للكعبة مرتديًا البشت أثبتت أنه يتكبر حتى على ربِّ العزة”.https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1559449306175885313?s=20&t=1vxvUxl5uQNHWEBI4zs4ig

زر الذهاب إلى الأعلى