أخبارمقالات مميزة

لا عمل للمواطنات.. تايلاند: سنوظف 400 ممرضة في السعودية

قالت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية إنّ بلادها تسعى إلى توظيف 400 ممرضة في المملكة العربية السعودية، في الوقت التي تعاني منه المرأة السعودية من نقص الوظائف.

ونقلت الصحيفة عن وزير العمل التايلاندي سوشارت شومكلين، أن وزارته تسعى إلى توظيف هذا الرقم في السعودية، الذي قال إن هناك حاجة إلى هذه الوظائف في عدة مجالات مع التطور والتنمية التي تشهدها مختلف المدن السعودية.

وأكد أنه في بداية الأمر هناك شركة طبية سعودية خاصة طلبت في الوقت الحالي عدداً قليلاً لا يتجاوز 4 ممرضات بعقود عمل تصل إلى عامين.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرص عمل كبيرة المملكة، ويمكن توظيف ممرضات في مجالات طبية مختلفة بشرط توافر الخبرة الكبيرة في التخصص ذاته.

ومنذ أيام شهدت المملكة موجة غضب كبيرة على وزير سعودي أعفى موظفاً وعين بدلا عنه امرأة دون الرجوع إلى اللوائح المنظمة للتوظيف والتعيين في الوظائف العامة.

وظهر عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية في مقطع فيديو، وهو يوجه بتكليف سيدة متخصصة في الإعلام لتكون رئيسة لقسم الإعلام بفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة مكان زميلها المتخصص في الحاسب الآلي.

وانتقد السعوديون على وسائل التواصل آل الشيخ معتبرين إعطاء الوظيفة بهذا الشكل يعد فساداً واستفزازا لمئات الآلاف من الشباب السعودي الباحثين عن عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى