رأي المواطن

كيف أطور نفسي وأرفع الثقة داخلي؟

بندر المسند

1 مراجعة علاقتك مع الله : أول خطوة ستفعلها قبل كل شيء هي مراجعة علاقتك مع الله وإعادة النظر فيها لأنك قد تكون مقصرا في دينك

2 مواجهة خوفك والتحرر منه : الركن الأول لتنمية المهارات هو التغلب على مخاوفك. إنه كلام خاطئ الذي يقول بأن الإنسان هو شخص لا يعرف الخوف في أي حالة.

3 العمل على الصفات السلبية و التركيز على العادات الجيدة : إن الخطوة الأكثر أهمية في تطوير الذات هي اتخاذ قرار بشأن التخلي عن العادات السيئة. نعلم جميعًا أنه لا يوجد أحد مثالي في هذا العالم. كل شخص لديه بعض العادات السيئة التي يجب أن تترك.

4 البحث عن هواية جديدة أو بتعبير أصح زراعة هواية جديدة : ينبغي عليك دائمًا التطلع إلى تعلم أشياء جديدة ، قد يكون الرسم والفخار والقراءة…. ، وكل ذلك سيساعدك على توسيع الجوانب الجسدية والعاطفية والعقلية لشخصيتك.

5 الإهتمام بلياقتك البدنية : يتم الحكم على الشخصية الجيدة أيضًا من خلال اللياقة البدنية، وبالتالي من واجبك أن تعمل على تكوين جسم رياضي

7 اختر شخصية مثالية تكون قدوة لك : غالبًا ما نلتقي ببعض الأشخاص في الحياة الذين يتركون انطباعًا عميقًا في عقولنا وروحنا. ونحن نعجب بهذه الشخصية. هذه الشخصيات المبهجة لها بعض من المميزات التي نحبها أكثر من غيرها.

8 الالتزام : يعد الالتزام أمرًا بالغ الأهمية ، وبالتالي لا ينبغي الاستهانة به مطلقًا. غالبًا ما لا يفهم الناس أهمية الالتزام ، فالإلتزام يشبه إعطاء وعد جاد يجب أن تفي به .

9 تكلم أقل ، استمع أكثر: السبب في أن لديك فمًا واحدًا وأذنان هو السماح لك بالتحدث أقل والاستماع أكثر. من خلال أن تصبح مستمعًا أفضل ، تكون قادرًا على فهم الآخرين بشكل أفضل

10 القراءة والتعلم : عليك أن تستمر في التعلم رغم كبر سنك . ابحث عن كتب أو مقالات أو مقاطع فيديو تحفيزية . واعتد على القراءة لأنها تغني رصيدك المعرفي و تزيد من ثقافتك .

11 التعلم من الأخطاء : يجب ألا تمنعك الأخطاء من استكشاف شيء جديد فبدلاً من ذلك يجب أن تتعلم وتستفيذ منها. فعند قيامك بمشروع جديد وبالأخص لو كان أول مشروع لك ، يكون الفشل أمرًا لا مفر منه ، والطريقة الوحيدة التي يمكنك بها تجاوز إخفاقاتك هي مسامحة نفسك والمضي قدماً .

12 تطوير الشبكة الاجتماعية الخاصة بك : تذكر دائمًا أن شبكتك هي ثروتك الصافية. عندما تتفاعل مع أشخاص آخرين ، ستتعلم أفكارًا جديدة وكيفية التعامل مع أشخاص لديهم شخصيات مختلفة. أكثر من ذلك ، يمكنك التعرف على أشخاص يمكنهم مساعدتك في الأشياء التي لست جيدًا فيها والتي ستوسع أفقك.

ـمن حساب الكاتب في تويتر

زر الذهاب إلى الأعلى