أنا الإنسان

فيديو يشعل عاصفة تعاطف.. فتاتان على سيارة أبيهما القديمة  

صورتهما، وهما على متن سيارة أبيهما القديمة، في الوقت الذي كانت فيها السيارة تحاول المرور، وسط حشد من السيارات الأخرى والتي تزدان بأعلام المملكة والتي يحتفل أصحابها بعيد الوطن 92.

بداية القصة

جاء ذلك في مقطع مصور نشره مواطن مع لحظات انتهاء الاحتفالات في 24 سبتمبر الجاري، لفتاتين سعوديتين، ظهرنا بملابس عادية، تدل على فقر أسرتهما، كما دلت على ذلك السيارة القديمة، وهو أشعل عاصفة تعاطف كبيرة من الفتاتين.

ورغم أن أول من نشر المقطع لم يشر إلى مكان تواجدهما، إلا أن المغردين توصلوا إلى أنهما من محافظة الليث، منطقة مكة، وان اسرتهما فقيرة وتستاهل الدعم بحسب تعبيرهم.

وملتقط الفيديو كان قد أوضح أنه بنشره للمقطع، قد تكون رب ضارة نافعة، فربما بعد انتشار المقطع يكون عاقبة لهم بالفرحة الدائمة في حياتهم، في إشارة منهم إلى ضرورة دعمهم.. مختتماً حديثه بقوله “ما أقبح الفقر وما أجمل الفقراء”.

ضجة في التواصل

وعلى مدى أيام أحدث منظر الفتاتين ضجة كبيرة، بعد أن انتشر المقطع، المتزامن مع الاحتفالات الوطنية بالعيد الوطني وسط ابتهاج كبير، صرفت عليه الحكومة عبر هيئة الترفيه مليارات الريالات.

بينما كان مشهد الفتاتين محرجاً للكثير، وحافزاً لهم لدعم أسرتهما، والبحث عن مكان سكنهم، وتم الإعلان عن حملة تبرع كبيرة، لم يتم التأكد من وصولها إلى الأسرة بعد.

وعقب انتشار المقطع، ساهم آخرون في نشره منهم أحمد الناشري الذي كتب “ما أقبح الفقر وما أجمل الفقراء “منظر الفتاتين، ونظراتهم مؤلمة متعبة، أسأل الله أن يرزقهم من واسع فضله”.

حملة تبرعات

بينما الإعلامي الرياضي، ماجد العيدان، نشر إعلانا على صفحته في “تويتر” طالباً من يعرفهم إيصال عنوانهم إليه.

وكتب حينها “سعد آل مغني” بأن الذي يعرف صاحب السيارة التواصل معه، من اجل إعطائه سيارة جديدة، وذلك من أجل بناته الصغار.

وجهة نظر أخرى

في سياق آخر، دون “عبدالخالق آل خيرات” بأن المقطع هو أجمل ما لفت نظره في احتفالات اليوم الوطني، وذلك أن تجد قلوبا بمثل هذا النقاء والعطف تحنو على من عبس الحظ بوجهه، في إشارة إلى المتعاطفين مع الفتاتين.

وقال “الأجمل أن تجد من صنع فرحا لأسرته بلا تكلف أو حرم أطفاله من الاستمتاع بالاحتفال فصنع لهم السعادة بأبسط أدوات بساطته، وكانت سيارته بعين أبنائه حينها هي بحجم الوطن”.

شاركه ذلك “فهد المطيري” الذي يرى أن الأسرة شاركت فرحة الوطن، بكل بساطتها، داعياً أن يفرح الله قلوبها بالشيء الجميل، وطالباً أن يلقى المقطع قبولاً عند أهل الخير.

نجاح التضامن

وعلى وقع التداول الكبير، وحملة التعاطف والتضامن، أعلن عدد من رواد تويتر، أنهم تواصلوا مع الأسرة، وجار إيصال المساعدات التي تبرع بها لهم سعوديون كنا أن هناك رجل أعمال كويتي أعلن تبرعه، ونشر ذلك صاحب حساب المجلس الذي له متابعون كثر على “تويتر”.

زر الذهاب إلى الأعلى