أخبار

فيديو متداول لمواطن غاضب من الحكومة: نريد “سكن” وتوظيف أبنائنا

بين الحين والآخر تظهر احتجاجات للمواطنين، عن إجراءات الحكومة، التي تزيد من أعبائهم الحياتية، وذلك عبر الوسائط، والتي تكشف أيضا زيف ما يدعيه بعض الوزراء في تصريحاتهم، عن توفير فرص السكن والتوظيف للمواطنين، بينما بلا شيء من ذلك.

ومؤخراً، انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، لمواطن متقاعد، منتقداً ما تروّج له السلطات من مظاهر الترفيه وإقامة المهرجانات الفنية، كونها لن تحل أي مشكلة.

https://twitter.com/fahadlghofaili/status/1555940761761243136?s=20&t=AZ6pvl16o2DsQkR0HHVkWQ

وقال المواطن في الفيديو الذي رصده موقع “السعودية اليوم” “إن مشاكل السعوديين لن تعمل على حلها السينما، أو إحضار الفنانين والراقصين ووسائل الترفيه الأخرى التي لا تتوقف أخبارها في المملكة.

وعن الرقص، سخر المواطن المتقاعد، بأن الرقص عادة شعبية، يرقص الجميع في الأفراح، وأن الرجال يرقصون في تجمعاتهم الخاصة، كما أن النساء لها احتفالات رقص في الأعراس خاصة بها، في إشارة إلى استدعاء الراقصات العالميات لإحياء حفلات راقصة في السعودية، وذلك ضمن سياسة التغريب التي ينفذها “ولي العهد” محمد بن سلمان.

وطالب بحل مشاكل المواطنين، بزيادة رواتبهم، والعمل على تحسين مستوى معيشتهم وقال “المتقاعد لا بد من أن يرفع من مستوى معيشته، يرفع دخله، تتحسن معيشته، ويعيش حياة كريمة”.

وتطرّق المواطن في الفيديو الذي تم تداوله على نحو واسع “نبي سكن، نبي عيالنا يتوظفون، عيالنا ملأت البيوت، وجيراننا يبوا عيالهم يتوظفون”.

في إطار ذلك انتقد تصريحات الوزراء، الذي قال إنهم يعلنوا عن أرقام فلكية، في السكن، والتوظيف، مشيراً إلى أنه كلام في كلام حد تعبيره.

وسخر من تلك التصريحات، والتي يخاطب فيها الوزير وكأنه لا أحد يفهم ما يقول، لأنه إلى اليوم لم يتوظف أحد، كما أن السكن لا يصل إليه المواطن.

وأضاف “دبروا للناس سكن” متهماً وزراء الحكومة برفع الأسعار، والذي انعكس على ارتفاع أسعار المساكن، فأصبحت من أكبر المشكلات التي يواجهها المواطنون في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى