أخبار

فعاليات عيد الوطن 92.. أبرز ما شدّ أنظار السعوديين

في فعاليات يوم الوطن 92، عمّت مشاهد الاحتفال عموم مناطق المملكة، والتي استذكر خلالها أبناء هذا الوطن ومن يقيمون على أرضه المباركة، يومًا مجيدًا أضحى فيه الإنسان السعودي شامخًا يعتز بدينه ووطنيته تحت ظل حكومة راشدة ارتأته ووضعته أول أهدافها نحو تطويره وتمكينه ليرتقي بين شعوب العالم بكل فخر وعزة، حاملاً لقب “المواطن السعودي”.

علاوة على ذلك خرج الكثير من الأسر والأطفال إلى المنتزهات والأماكن العامة متوشحين باللون الأخضر، رافعين العلم السعودي، وحاملين عبارات (هي لنا دار)، لتضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية.

وأقيمت بالمناسبة عدد من العروض الفلكلورية والألعاب الحركية، كما ضمت الفعاليات منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة، إضافة إلى الألعاب النارية.

امرأة مسنة تؤدي “العرضة”

ورصد “السعودية اليوم” عدداً من المشاهد والتي تفاعل معها السعوديون وأبداوا إعجابهم بها، منها مقطع فيديو لمسنة تؤدي رقصة “العرضة” وقيامها بالرقص باستخدام السيف.

المشهد العفوي للمرأة أوضح أن المرأة المسنة كانت تتمايل وترقص وكأنها شابة حباً في وطن عاشت وتعايشت وشهدت مراحل ازدهاره ونمائه.

فتاة تحتفي باليوم الوطني على متن “ناقة”

ومن المشاهد التي تم تداولها على نحو كبير، مقطع فيديو لفتاة احتفلت بطريقتها باليوم الوطني وهى تسير بـ”ناقة” في الطريق وسط المركبات.

وظهرت الفتاة في مقطع الفيديو وهي ترتدي الأخضر وبرفقتها ناقة عليها العلم الوطني، تسير بها وسط المركبات.

أما الطفل الشاعر عمر الحميد ذو الـ 12 عاما فقد تداول المغردون قصيدة باللغة العربية الفصحى بمناسبة اليوم الوطني الـ 92.

الطفل عمر الحميد.. قصية إشادة

الشاعر الصغير، ألقى قصيدة أشاد بها بالمملكة، خلال استضافته في برنامج الراصد المذاع على قناة الإخبارية، برؤية المملكة 2030، وبالإنجازات المختلفة.

المواطن العياط.. احتفال خاص منذ 15 عاماً

وفي محافظة الجوف، تم تناقل طريقة احتفال المواطن خلف العياط والذي يحتفل بها منذ 15 عاماً.

واعتاد خلف كل عام على تعليق الأعلام قبل 25 يوم من ذكرى اليوم الوطني، فضلا عن إقامة عشاء يجمع جيرانه وذلك بحسب ما ذكره في برنامج يا هلا المذاع على قناة روتانا خليجية.

وأكد أن هذا التجمع يظهر فيه أيضا عائلته ومعارفه، ويستعرض أمامه مسيرة الملك عبدالعزيز وكيف قام بتوحيد المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى