أخبار

خطبة موحدة عن “النعم المتوافرة تحت القيادة الحكيمة” ومواطن يعلق: حفلات السفور تزيل النعم

فرضت السلطات خطبة موحدة على خطباء يوم الجمعة المقبلة عن “النعم التي تنعم بها المملكة تحت القيادة الحكيمة” بالتزامن مع الاحتفال اليوم الوطني الذي يوافق 23 سبتمبر الجاري.

وأوعز وزير الشؤون الإسلامية عبداللطيف آل الشيخ لخطباء الجوامع بالحديث عن “النعم المتوافرة تحت القيادة الحكيمة، من الوحدة والأمن واجتماع الكلمة”.

وتضمن “حث الخطباء على ترسيخ قيم الانتماء وتعزيز اللحمة الوطنية في السعودية”.

وتحتفل المملكة يوم الجمعة، باليوم الوطني، والذي يوثق ذكرى توحيد المملكة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية عام 1932.

وأطلقت برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ92 تحت شعار “هي لنا دار”.

وتستمر فعالياته 9 أيام بعدة مناطق في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر الحالي، وتشمل عروضا جوية وبحرية “ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس” فإنه ستكون بمشاركة مجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق”.

وفي ردود على الخبر المعلن عن الخطبة الموحدة، قال أحمد الشمري، “نريد خطباء المساجد أن يتحدثوا عن النعم تزول بالمعاصي، وأن دوام النعمة يكون بشكرها كما قال الله “لئن شكرتم لأزيدنكم”.

وأضاف الشمري “من المعاصي انتشار حفلات الرذيلة والاختلاط والسفور، وتدريس الموسيقى والتنكّر للماضي الديني والابتعاد عن التعاليم الإسلامية والولاء للمؤمنين”.

وأضاف معلق آخر “خذوا لفة وركزوا أيضاَ على تاقات متضرري فلل الكراتين ونظام الضمان الجديد وهدد جدة ولازالات العشوائية وضريبة القيمة المضافة وتوظيف الأجانب”. 

زر الذهاب إلى الأعلى