أخبار

تحية بن سلمان لـ”الحرس الرئاسي التركي” تثير تفاعل السعوديين

تداول الناشطون السعوديون على نحو كبير التحية التي حيّا بها ولي العهد محمد بن سلمان الحرس الرئاسي التركي، الذي قالوا إنها خرجت عن البروتكول المعمول به للقادة الذي يصلون تركيا ويتم استقبالهم في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

ولم يحيي بن سلمان الحرس الرئاسي بالجملة الشهيرة “مرحبا عسكر”، بل قال “السلام عليكم”، في موقف أثار الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أردوغان والأمير محمد بن سلمان سارا جنبًا إلى جنب على السجادة الحمراء، وتوقفا برهة من الوقت، لتحية الحرس الرئاسي، قبل أن يواصلا المسير حتى وصلا مكبر الصوت.

وفيما اعتاد زعماء وقادة الوقوف أمام مكبر الصوت، ليوجهوا التحية إلى الحرس بجملة “مرحبا عسكر”، إلا أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال: “السلام عليكم”.

ووجد سعوديون الفرصة للإشادة ببن سلمان، معددين أوصافه، وأنه واثق من نفسه كما قالت عدد من التعليقات بينما ذهب البعض إلى استرجاع طريقة استقبال زعماء آخرين زاروا تركيا في أوقات سابقة.

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا للمرة الأولى منذ سنوات الأربعاء؛ لإجراء محادثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان بهدف التطبيع الكامل للعلاقات.

واستقبل أردوغان ولي العهد استقبالا رسميا في القصر الرئاسي في أنقرة وتصافحا وتعانقا قبل مقابلة أعضاء الحكومة التركية. ولم يتم الإعلان عن صدور بيانات عامة بعد اللقاء.

وأضاف أن اتفاقات في مجالات الطاقة والاقتصاد والأمن ستُوقع خلال زيارة الأمير محمد، بينما يجري العمل أيضا على خطة لدخول الصناديق السعودية أسواق رأس المال في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى