ترجمات

بلومبرغ: المملكة “مستثمرٌ” نشط في صناعة الألعاب الإلكترونية

كشفت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن السعودية تخطط لاستثمار 142 مليار ريال (38 مليار دولار) لتحويل المملكة إلى مركز للرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030، كجزء من خطط لتنويع اقتصاد أكبر مصدر للنفط في العالم.

ويعيد “السعودية اليوم” نشر ما أوردته الوكالة، والتي قالت إن “مجموعة ألعاب الدهاء، وهي وحدة تابعة للبلاد صندوق الثروة السيادية، ستنفق 50 مليار ريال للاستحواذ على ناشر ألعاب وتطويره، و70 مليار ريال للاستحواذ على حصص أقلية في شركات الألعاب، وفقاً لبيان”.

كما ستنفق 20 مليار ريال للاستثمار في الشركات الناضجة في صناعة الألعاب وملياري ريال أخرى للاستثمار في شركات الألعاب والرياضات الإلكترونية في المراحل المبكرة.

وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس مجلس إدارة شركة سافي: “نحن نسخر الإمكانات غير المستغلة عبر قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب لتنويع اقتصادنا، ودفع عجلة الابتكار في هذا القطاع، وزيادة توسيع نطاق عروض مسابقات الترفيه والرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء المملكة”.

وبدأت المملكة العربية السعودية بالفعل في أن تصبح مستثمراً نشطاً في صناعة الألعاب الإلكترونية. وقد بنى صندوق الاستثمارات العامة الخاص بها حصصا في Activision Blizzard Inc. و Electronic Arts Inc. و شركة نينتندو,

وفي الوقت نفسه ، اشترت “سافي” في Embracer Group AB واستحوذت على قسم الرياضات الإلكترونية في Modern Times Group بقيمة 1.05 مليار دولار. الرئيس التنفيذي للشركة، هو Brian Ward ، الرئيس السابق للاستوديوهات العالمية في Activision Blizzard.

زر الذهاب إلى الأعلى