أخبار

بعد معاناة أحياء جدة.. أزمة انقطاع المياة تضرب أحياء الرياض

عقب أزمة مياه طاحنة عصفت بالأهالي في مدينة جدة، تعود الأزمة اليوم مجدداً في حي شبرا في الرياض، حيث يشكو الأهالي معاناتهم من انقطاعات المياه المتكررة.

المواطن ضويحي الماضي، قال في تصريح لقناة الإخبارية، إن سلمنا من الانقطاع لم نسلم من جشع التجار، وكأننا في الصحراء ماهو في الرياض.

وأكدت الإخبارية في تقريرها أن الصهاريج محجوزة لحي شبرا بسبب انقطاعات المياه المتكررة منذ سنوات بحجة أن أنبوب الضخ تحت الصيانة.

أما المواطن عبدالعزيز اللهيم: فقال “الوايتات تصب بالقطارة في الخزان ثم نتابع الخزان أكثر من عيالنا”.

ولجأ الأهالي إلى السوق السوداء لشراء الماء بأسعار عالية لتصل المياه مجهولة المصدر إلى البيوت.

وكان “السعودية اليوم” قد نشر قبل أسبوعين تقرير عن شكوى المواطنين في جدة من قلة وجود صهاريج مياه تفي بحاجتهم، وهو ما أدى إلى ظهور سوق سوداء أدّت لارتفاع سعر صهريج المياه.

وقال بعض المواطنين: إن الطلب الإلكتروني لا يقبل طلباتهم، ويظهر عدم توفر صهريج، وفي موقع الصهاريج لا يوجد أيضاً صهاريج إلا بعد فترات.

من جهته، ضربت أزمة المياه محافظة بيشة للأسبوع الثالث على التوالي، وارتفاع أسعار ناقلات الماء إلى 150 ريالاً في السوق السوداء.

وتساءل عبدالله المعاوي: كيف لمشروع بهذه الميزانية الضخمة والأهمية البالغة لا يعمل بكامل طاقته؟. أما ثامر سعيد الشهراني فقال “إن أصحاب الأشياب الخاصة رفعوا الأسعار بنسبة 70٪ لأن محطة (الدحو) تفتح لمدة ٣ ساعات فقط”.، مطالباً بفتح سد الملك فهد لتغذية الآبار الجوفية.

زر الذهاب إلى الأعلى