أخبار

بعد الرمان والفول.. المملكة تضبط شحنة مخدرات في البطيخ

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 765 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة داخل شحنة بطيخ بالعاصمة الرياض.

وفي بيان نشرته على صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي أفادت الداخلية، بأن السلطات الأمنية ألقت خلال الحجز، القبض على 5 أشخاص متورطين في هذه القضية بينهم 3 مقيمين من سوريا واثنان سعوديان.

ويظهر مقطع فيديو، نشرته الوزارة كيف خبأ الجناة الأقراص المخدرة داخل البطيخ بطريقة مثيرة، وكانت كل بطيخة تحتوي على كيس شفاف مغلق به كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المخدرة.

وبحسب المصدر ذاته، تم توقيف المتهمين، وإحالتهم على النيابة العامة.

وفي تموز/يوليو الفائت، أعلنت السلطات ضبط ما يقرب من 15 مليون حبة من الكبتاغون وردت “إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي” في غرب البلاد وكانت “مخبأة في إرسالية عبارة عن آلة لصناعة الكتل الخرسانية”.

وتعلن المملكة بانتظام عن مضبوطات حبوب الكبتاغون التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات، لا سيما الفواكه والخضر، كما أن البعض قادمة من أفغانستان عبر إيران، وقالت الجمارك إنها ضبطت 119 مليون حبة العام الماضي.

وبين الحين والآخر تعلن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إحباطها لمحاولات إدخال المخدرات للمملكة، وتكشف عن حيل كثيرة ومتعددة للمهربين، ومن بينها التهريب في أمعاء الأغنام، وداخل ثمار يوسفي، والطماطم، وورق الخس، وحبات الفول السوداني، وعلب كريمات البشرة، والفلاتر وأجزاء السيارات، وترامس المياه، حتى إن اسطوانات الغاز.

شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تقرير سابق كشفت عن تصاعد عمليات إغراق المملكة بحبوب الأمفيتامين، أو ما تعرف بـ”الكبتاجون”، وقالت إن المملكة باتت عاصمة المخدرات في الشرق الأوسط، مسلطة الضوء على التزايد الكبير داخل المجتمع السعودي لاستهلاك هذه الحبوب.

زر الذهاب إلى الأعلى