رياضة

الهلال يُتوّج بطلاً للدوري السعودي.. والأهلي يهبط


تُوّج نادي الهلال بطلاً للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على الفيصلي بنتيجة هدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة من البطولة، فيما هبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

وتقمص المهاجم النيجيري أوديون إيغالو دور البطولة، بعدما سجل الهدف الأول لفريق الهلال في الدقيقة السابعة، بعد تمريرة من اللاعب البرازيلي ميشايل ديلغادو.

وجاء الهلال الهدف الثاني عن طريق إيغالو أيضاً في الدقيقة الـ63، فيما لم يكن هدف الفيصلي في الدقيقة الـ70 عن طريق اللاعب كلايسون، كافياً لمنع فوز “الزعيم”.

ورفع الهلال رصيده إلى 67 نقطة، متفوقاً على اتحاد جدة الذي تعادل مع ضيفه الباطن من دون أهداف، ليرفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني.

وظفر الهلال باللقب الثالث على التوالي والـ18 في تاريخه، واللقب الخامس في السنوات الست الأخيرة، وحقق أفضل عودة في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن كان يفصله عن الاتحاد المتصدر 16 نقطة.

في المقابل تأكد هبوط فريق أهلي جدة إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، بعد التعادل السلبي أمام الشباب، في الجولة الأخيرة لدوري المحترفين السعودي.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة وفشل في النجاة من الهبوط، ليلحق بالحزم والفيصلي، في حين  وصل الشباب إلى 55 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى