رياضة

الملعب المنحوت بمنطقة جازان يعود لاحتضان المباريات

عاد الملعب المنحوت في رجال الحشر شرق منطقة جازان في محافظة بني مالك لاحتضان البطولات الرياضية بعد توقف عامين بسبب فيروس كورونا.

ويعد الملعب المنحوت وسط الجبال تحفة فنية رياضية، فهو الملعب الأول المنحوت على مستوى العالم كملعب رياضي منحوت وسط الجبال ومدرجاته من الحجارة، حيث اختاره الاتحاد الآسيوي كأجمل ملعب في القارة لعام 2019م.

وقال صاحب الملعب محمد حربان الحريصي إن الملعب هو عبارة عن تحفة رياضية، صنعها الرجال بعدما حفروا الأرض وطوعوا الصخر طيلة فترة إنشاء ملعب كرة القدم.

وبحسب حديثه “للعربية نت” فإنه تم البدء في هذا المشروع في عام 2003، وما يزال العمل على الملعب مستمراً حتى الآن بجهود شخصية. وأشار إلى أن موقع الملعب شرق منطقة جازان بمائة كلم ويتسع لقرابة 15 ألف مشجع بني من الحجارة وتلعب جميع المباريات على أرضية من التراب والحصى.

وبين أن نشاط الملعب المنحوت في جبال الحشر، في منطقة جازان، تجاوز احتضان مباريات كرة القدم، إلى رياضات أخرى، بينها الطائرة واختراق الضاحية.

وعن فكرة الملعب ذكر أن فكرة إنشاء ملعب منحوت في جبال الحشر عام 1997.

وبدأت بشراء قطعة أرض وإنشاء الملعب عام 2003.

ليصبح بعد ذلك متنفساً حقيقياً لأبناء القرى، مبينا أن التكلفة الإجمالية لإنشاء ملعب جبال الحشر المنحوت، في جازان بلغت مليوني ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى