أخبار

العقيلي يتهم الإمارات بـ”تسمين” العدو المتربص بالسعودية في اليمن

اتهم الكاتب سليمان العقيلي الإمارات، بأنها تعمل على فصيل في اليمن، يعد عدواً متربصاً بالمملكة.

جاء ذلك في تعليق للعقيلي، في حسابه على “تويتر” على ما يجري جنوب اليمن، من تحرك عسكري للتشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، والذي سيطر على محافظتي أبين وشبوة.

تعميق النزاع في اليمن

وتأتي التحركات العسكرية، التي تدعمها الإمارات على حساب الجيش والأمن اليمنيين، والمدعومين من السعودية، التي عملت على دعمهما من أجل مواجهة مليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء.

وقال العقيلي “توقعنا بتشكيل مجلس الرئاسة توحد الرؤي والجهود إلا أن ما يحصل حاليا في المحافظات الجنوبية هو تعميق النزاعات الداخلية والتشظي”.

وكما اعتبر ما يحصل من اقتتال هو إضعاف للقوات المحاربة للحوثي، يرى أن ذلك سعياً إلى فرض أمر واقع جديد يخدم التجزئة والأجندات الخاصة، وهو ما تخشاه المملكة، من تحول اليمن إلى بيئة خصبة للإرهاب والنزاعات الداخلية.

تقوية عدو السعودية

وقال الكاتب سليمان العقيلي، إن نتيجة الاقتتال الذي تدعمه الإمارات ستكون في تقوية العدو بصنعاء، والمتربص بالسعودية.

وشهد اليمن في الأيام الماضية انقساما سياسياً داخل المجلس الرئاسي، وصل إلى إصدار عضو المجلس عيدروس الزبيدي، أوامر لقواته بالتحرك، ومهاجمة محافظات في الوقت الذي خالف فيها توجيهات رئيس المجلس المتواجد حالياً في الرياض.

وفي أبريل الماضي، رعت المملكة نقلاً للسلطة في اليمن، بتشكيل مجلس قيادة رئاسي، من 7 أعضاء، بعد عقد مؤتمر في الرياض جمع كل الأطراف المؤيدة للشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى