تقارير وتحليلاتمقالات مميزة

السفر إلى تركيا.. احتفاء سعودي من باب السياحة

تفاعل السعوديون مع إعلان الرياض تعليق حظر السفر إلى تركيا، بين مرحب ومعارض، إلا أن عودة السياحة لهذا البلد هو من سيطر على تغريدات المعلقين في (تويتر) كما رصدها موقع “السعودية اليوم.

ومنذ أمس الإثنين، هيمن خبر رفع الحظر عن تركيا ودول أخرى على تغطيات وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي ربطت بالزيارة التي يقوم بها ولي العهد محمد بن سلمان لعدد من الدول الإقليمية ومنها تركيا.

ورغم حالة الاحتفاء الكبيرة إلا أن البعض لم يتخلص من آثار الفترة الماضية، حيث أظهرت تغريدات مدى الاحتياج التركي للسعودية وذلك من أجل دعم اقتصادها، كما أبدى آخرون تنمراً واضحاً على موقف تركيا السابق الذي نشأ إبان مقتل الصحفي السعودي في أكتوبر 2018، في القنصلية السعودية بأسطنبول، وهي الحادثة التي أثرت في العلاقة بين البلدين حينها.

في اتجاه آخر، رأت تعليقات عدة عن فك الحظر، بأنها الفرصة لاستئناف السياحة بين البلدين، حيث تعد تركيا من البلدان التي تعد قبلة للسياح الخليجيين، ومنهم السعوديون.

وقارن مغردون بين عدة دول، مفضلاً تركيا لما يتوافر فيها من عناصر جذب سياحي وفي مختلف المدن التركية، كما ذهب البعض إلى وضع خبرته للمتابعين عن أفضل وجهات السفر وأيضا الفنادق المميزة في عموم تركيا.

منهم الحساب (أحمد الغامدي) الذي قال “بمناسبة السماح بالسفر الى تركيا سوف أضع تحت هذه التغريدة مجموعة من الفنادق المميزة على شكل رابط واحد وفنادق بشكل منفصل لأسطنبول، طرابزون، بورصة، اوزنجول وغيرها “. مختتما تغريدته “الصور من تصويري عام 2014”.

وأمس الإثنين، أعلنت السعودية إنه “تقرر رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى كل من إثيوبيا وتركيا وفيتنام والهند”.

وي 21 مايو/ أيار الماضي، أصدرت السلطات السعودية قائمة تضم 16 دولة منعت مواطنيها من السفر إليها لأسباب تتعلق بتفشي فيروس “كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى