أنا الإنسانمقالات مميزة

السعوديون يتفاعلون مع مواطن واجه وزير الإسكان.. وقف عاجزاً عن “الرد”

سلّمت رقاب المواطنين للبنوك..

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية احتجاجاً على قضية الإسكان التي يعاني منها السعوديون، خصوصا الموظفين، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لمواطن، صارح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، بأن وزارته لا تقدم شيئاً للمواطن.

وجاء في المقطع المصور الذي انتشر على منصة “تويتر” شكوى المواطن من البنوك، وأن طلبه للسكن، كان من وزارة الإسكان، شارحا مأساته، في القروض المطالب بدفعها كفوائد للبنوك، “الآن يقولون عندك تقاعد وعندك التزامات ما يعنيه بالتقاعد والالتزامات أنا طالب من وزارة الإسكان سكن تدعمني بالي تقدر وأنا اعطيك أقساط شهري.

الوزير الحقيل اكتفى بكلام مقتضب، مسائلاً المواطن، بقوله “أنت تعتقد أن الوزارة ما قدمت شيء”، بينما أكد المواطن، أن الوزارة لم تقدم له شيئاً ما دام يأخذ البنك منه 3000 ألف ريال شهرياً، شاكياً، بأن لديه 10 أطفال.

وتوالت ردود الأفعال من قبل الناشطين على المقطع، مشيرين إلى أنه يمثلهم، معتبرين كلام المواطن للوزير من باب المصارحة، كون الوزارة زادت من تعقيد الأمر على المواطنين، وأنها سلمت رقاب المواطنين للبنوك.

بينما ذهب آخرون بأن الوزير ليست لديه معرفة بالإسكان وإدارة الوزارة مستدلين بالمقطع كونه لم يستطع الرد على المواطن.

ويرى السعوديون بأن الوزارة لم تعمل على تقديم الحلول للمشاكل التي يتعرض لها المواطنون في مشكلة الإسكان، كما أنه لا توجد رقابة وتشريع واضح يجعل المواطن بعيدا عن الاستغلال وفوائد البنوك.

زر الذهاب إلى الأعلى