أخبار

السعودية تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان رسمي، الثلاثاء، عن فوز ملف السعودية، باستضافة دورة الألعاب الشتوية الآسيوية في نسختها التاسعة، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية الـ(41)، المنعقد في كمبوديا.

وأصبحت السعودية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية “‫تروجينا 2029” في ‫مدينة نيوم، أول دولة من غرب قارة آسيا تنظم البطولة، وذلك بعد الصين واليابان وكوريا الجنوبية وكازاخستان.

وستقام دورة الألعاب الشتوية 2029 لأول مرة في غرب القارة الآسيوية، بعد الصين واليابان وكوريا الجنوبية وكازاخستان، وستنظم في تروجينا وجهة السياحة الجبلية في نيوم.

وسيكون الانتهاء من تطوير المنتجع الجبلي تروجينا في عام 2026، حيث سيوفر مسارا للتزلج في الهواء الطلق وبحيرة مياه عذبة من صنع الإنسان ومحمية طبيعية، حيث تقع هذه الوجهة على بُعد 50 كيلومتراً من ساحل خليج العقبة.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: “فوز تروجينا اليوم، كأول مدينة بغرب آسيا، هو فوز لكل السعوديين وأفراد المجتمع الخليجي، ولم يكن ليتحقق، لولا الدعم السخي وغير المحدود من حكومة المملكة التي لا تتوانى في تقديم كل ما من شأنه تقدم وازدهار السعودية بما يتماشى مع أهداف وتطلعات رؤية 2030 “.

وأضاف: “أثبتت تروجينا بفوزها اليوم أن السعودية قادرة بشبابها على استضافة أكبر الأحداث الدولية، وأنها تملك البنية التحتية المناسبة لإنجاح أي حدث تستضيفه”.

زر الذهاب إلى الأعلى