أخبارمقالات مميزة

#اقاله_وزير_التعليم_مطلب.. هاشتاج رائج وسط غضب رواد التواصل

اقاله وزير التعليم مطلب، غضب واستياء شديد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد سلسلة من القرارات الخاطئة – بحسب البعض – التي اتخذها وزير التربية والتعليم حمد بن محمد آل الشيخ ، طلية الفترة الماضية بشأن الطلاب والمعلمين وحتى خريجي الجامعات .

حيث طالب المغردون تحت وسم “اقاله وزير التعليم مطلب ” والذي تصدر التريند في موقع ” تويتر ” وحمل أكثر من 55 ألف تغريدة خلال ساعات، بالإطاحة بآل الشيخ من منصبه.

وقال حساب باسم  ماجد الصقري، عبر تويتر: “أرى أن حمد ال الشيخ لا يلتفت للنقد البناء ولا للاقتراحات المطروحه”.

وجاء في التغريدة إن وزير التعليم السعودي أوقع الظلم على الكثير بسبب قراراته الخاصة بالفصول الثلاثة – يقصد تطبيق فصل دراسي ثالث – بالإضافة إلى الظلم في النقل الخارجي وبشأن احتياج التخصصات في الوظائف التعليمية.

فيما قال حساب آخر متفاعلا مع هاشتاج اقاله وزير التعليم مطلب: “نناشد كل مسؤول يخاف الله أن يرفع صوت خريجين وخريجات الجامعات”، وأوضح أن له مطالب من سنين بالتوظيف وما يحدث اجحاف وظلم بحق طالبي العمل.

وتابع: “إيجاد الحلول والتوظيف مطلب وكذلك مقابلة ولي العهد مطلب”، وأضاف : “نحن في زمن محاربة الفساد ورفع الظلم لا يُعقل ما يحدث على أرض الواقع!”.

فيما تفاعل آخرون مع الهاشتاج اقاله وزير التعليم مطلب بالقول: “مخرجات تعليم ضعيفة، ومستوى طلاب في الأدنى بمقابل حذف أغلب المواد الأساسيه في تعليمنا ولغتنا بحجة مسارات وتخصصات جديدة”، مؤكدين أن وزير التعليم ظلم المُعلم والطالب والخريج، وأرهق الجميع بفصوله الثلاث ومساراته التطويرية وفي النهاية كانت المخرجات صفر.

ويتولى حمد بن محمد آل الشيخ، الحاصل على الدكتوراه في التخطيط والتنمية الاقتصادية من جامعة ستانفورد، وزارة التعليم السعودية منذ الـ27 من ديسمبر عام 2018، بعد أن تولى منصب نائب الوزير لشؤون البنين بالمرتبة الممتازة خلال الفترة من 1433 – 1436هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى