أخبارمقالات مميزة

استعداداً لـ”الحج”.. رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة

شهد الحرم المكي، أمس الأحد، رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار 3 أمتار، في إطار الاستعدادات لموسم الحج للعام الجاري.

وقامت رئاسة شؤون الحرمين بتغطية الجزء المرفوع من الكعبة بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين من الجهات الأربع، كما جرت العادة السنوية، وحسب الخطة المعتمدة لموسم حج هذا العام.

ويأتي هذا الإجراء من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة؛ حيث تُولِيها الرئاسة عناية واهتماماً بالغين على مدار العام، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

ونقلت عن الشيخ عبد الرحمن السديس، رئيس شؤون الحرمين، قوله إن حكومة بلاده تعمل على “الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما ومرافقهما عامة، وبالكعبة خاصة، منذ تأسيس البلاد، وبذل كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن ليؤدوا عبادتهم ونسكهم بكل يسر وطمأنينة”.

في ذات السياق أعلنت الخطوط الجوية السعودية، أمس الأحد، عن تقديم خدمة جديدة مجانية تعنى بإنهاء إجراءات السفر للرحلات الدولية.

وتشمل الخدمة “إصدار بطاقة الصعود للطائرة وكذلك بطاقة الأمتعة، إلى جانب استلام أمتعة المجموعات من مقر سكنهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة قبل موعد إقلاع رحلاتهم بـ24 ساعة.

وأشارت، في بيانٍ نقلته الوكالة الرسمية السعودية، إلى أن هذه الخطوة تهدف “لإنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بها ومن ثم نقلها مباشرة إلى منطقة قبول الأمتعة بالمطار”.

وأضافت: “كما تأتي في إطار حرص الخطوط السعودية على تسهيل إجراءات السفر لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، وتفادياً للازدحام بالمطارات في مرحلة العودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى