أخبار

ارتفاع جنوني.. صدمة أسرة بفاتورة مياه بمبلغ 400 ألف ريال

صدمة عاشتها إحدى الأسر، بعد صدور فاتورة مياه بـ 400 ألف ريال، ما يشير الى الارتفاع الجنوني في الزيادة السعرية على الخدمات العامة.

ورصد برنامج “يا هلا” المعروض عبر شاشة روتانا خليجية، المأساة التي عاشتها الأسرة، والتي أكدت “فادية” أحد أفرادها، أن المبلغ تم تخفيضه في البداية ليصل إلى 250 ألف ريال.

وبينت أنهم ومنذ أن انتقلوا للعيش في هذا المنزل، قبل 7 سنوات، لم يرد إليهم أي فاتورة للمياه، وجاءت الفاتورة الأولى بمبلغ 400 ألف ريال، ما مثل صدمة للأسرة، ولشقيقها – رحمه الله -.

 وفي العام 2019 تمت مراجعة الشركة، وبالعودة لشركات مختصة تبين أن استهلاكنا الفعلي من 40 إلى 50 مترا في الشهر، ما يعادل 120 ريالا، وبتقديم ما يثبت لشركة المياه تم تخفيض الفاتورة إلى 18 ألف ريال فقط.

ويعيش المواطنون في المملكة حالة من عدم الاستقرار في أسعار المواد والخدمات التي تزيد أسعارها يوما بعد آخر، وذلك منذ أشهر، دون أي تحرك حكومي لإيقاف الصعود الذي أثر على حياة الأسر.

وغدا ارتفاع الأسعار همّاً يومياً للمواطنين، وإن لم يجد تفاعلاً واسعاً في وسائل الإعلام إلا أنه وجد تطرقاً وإن طفيفاً من قبل المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن المتسبب في هذا الغلاء الفاحش لا أحد يريد الإشارة إليه وتحميل الحكومة صراحة به.

ويشكو الأهالي في حي شبرا بالرياض، من معاناتهم من انقطاعات المياه المتكررة، وارتفاع أسعار ناقلات الماء إلى 150 ريالاً في السوق السوداء.

زر الذهاب إلى الأعلى