أخبارترجمات

احتفاء عبري.. مسار أول رحلة تجارية وصلت إسرائيل عبر أجواء المملكة

أعلنت وكالة Yent News العبرية، تفاصيل رحلة تجارية عبرت اليوم الخميس المجال الجوي السعودي لأول مرة منذ أن فتحت الرياض أجواءها أمام جميع الرحلات الجوية الإسرائيلية، حيث حلقت الطائرة فوق مدينة الدمام وشمال المملكة.

وقالت إن الرحلة التي تشغلها شركة كاثي باسيفيك الجوية (شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ) من مطار هونغ كونغ وهبطت في تل أبيب صباح الخميس.

ونقلت الوكالة، وهي تحتفي بالرحلة متتبعة مسارها عبر خدمة تتبع الرحلات الجوية أن الطائرة حلقت فوق الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي قبل عبور الساحل السعودي بالقرب من مدينة الدمام.

ومرت الطائرة فوق شمال المملكة والأردن ودخلت الأراضي الإسرائيلية شمال البحر الميت.

واتخذت رحلة أخرى من كاثي باسيفيك من هونغ كونغ إلى تل أبيب في وقت سابق من هذا الأسبوع مسارا مختلفا، حيث حلقت شمال غرب الصين وكازاخستان وتركيا، ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي من البحر الأبيض المتوسط.

وفي الشهر الماضي، أعلنت المملكة أنها ستفتح مجالها الجوي أمام جميع الرحلات المدنية قبل ساعات من قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بأول رحلة مباشرة من إسرائيل إلى المملكة.

وقبل هذا الإعلان، حظرت المملكة العربية السعودية أيضا على شركات الطيران غير الإسرائيلية السفر من وإلى الدولة اليهودية.

ومن المتوقع أن تحصل شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية “إل عال” على موافقة رسمية من الرياض في غضون أسبوع لبدء استخدام مجالها الجوي.

ومع هذا التغيير، يمكن الآن للرحلات الجوية من وإلى الهند وتايلاند والصين ودول أخرى التحليق فوق شبه الجزيرة السعودية، مما يوفر عدة ساعات من وقت الطيران.

زر الذهاب إلى الأعلى