تقارير وتحليلات

إعلام غربي: وجه جديد غير معهود للفن في السعودية

تناولت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها، مشروع وأدي الفن، في صحراء العلاء، مشيرة إلى أن المملكة أطلقت مشروعاً لتثبيت قطع أثرية بشكل دائم في صحراء العلا.

 وقالت إن المشروع سيقام على مساحة تبلغ 40 كيلومترًا مربعًا، وهو جزء من حملة بمليارات الدولارات السعودية لدعم ما أسمته الصحيفة بـ”الميول القومية للمملكة”.

من جهتها أوضحت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية أن ولي العهد محمد بن سلمان يسعى عبر الفن لتقديم وجه جديد غير معهود للمرأة.

ورأت الصحيفة أن الأعمال الفنية الأخيرة نتج عنها آفاق جديدة بتصوير المرأة السعودية، وخاصة ما ظهر جليا بأعمال الكوميديا.. لافتة إلى أن مسلسل “جميل جدا” الكوميدي طرح صورة جديدة للمرأة السعودية مختلف تماما عن السابقة.

وأوضحت أن العمل الفني الأول الذي يمنح المرأة دور شخصية رئيسة تدور حولها الأحداث، هو الأول من نوعه.

وبينت أنه قصته تدور رحاها حول امرأة دخلت بغيبوبة لـ5 سنوات، إثر إصابات بحادث سير، ثم استردت وعيها، وأكدت أن التطور الجديد لم يقتصر على سيناريو المسلسل الذي كتبته لأول مرة امرأة بشكل كامل، وهي سارة طيبة التي كسرت قوالب معروفة عن المرأة السعودية.

وقالت الصحيفة إن طيبة غادرت المألوف بشأن صورة الأعمال الفنية التي تتبناها المملكة المحافظة”.

ويركز المسلسل إصلاحات السعودية بمشاهد استفاقة جميلة وهي بطلة العمل من الغيبوبة ورؤيتها فتاة تقود سيارة رياضية مسرعة أمامها.

ويظهر مشهد آخر أمام البطلة لفتاة ترقص بالشارع مع حبيبها الجديد، وتتناول معه العشاء.

زر الذهاب إلى الأعلى