أنا الإنسان

آلاء الحواج.. كيف أصبحت صانعة الكيك الأولى في المنطقة الشرقية؟

لم يكن ببال المواطنة آلاء الحواج، وهي تعد الكيك لعيد ميلاد طفلتها أنها ستكون اليوم صانعة الكيك الأولى بالمنطقة الشرقية، ولم يكن ببالها حينما قدمت استقالتها من الوظيفة لتتفرغ لصنع الكيك أن يتم إقفال مشروعها بالكامل خلال فترة كورونا، لكنها عادت اليوم وافتتحت فرعها الثاني.

قد يبدو المتجر من الخارج متوسط الحجم، لكنك بمجرد الدخول إليه ستكتشف أنك في مصنع أشهر كيك للمناسبات العامة والخاصة في المنطقة الشرقية، حسب حجم الطلبات والحجوزات على الموقع، وبإشراف مباشر من صانعة الكيك الشهيرة آلاء الحواج.

قالت آلاء الحواج في مقابلة مع برنامح “سيدتي” على “روتانا خليجية”، الأحد: “كان عندي مناسبة خاصة في البيت، عيد ميلاد ابنتي، وكنت أبحث عن فكرة معينة للكيك، ووقتها لم تكن تلك الأفكار متوفرة بالسوق، وبالبحث وجدت أن الموضوع سهل وفي متناول اليد”.

أضافت: “جربت إعداد وطهي الكيك بنفسي، وأحضرت المواد والأدوات اللازمة لصنع القوالب المختلفة، وعندما حضر الضيوف والمعازيم بدأوا يسألون عن مصدرها، فقلت لهم إنها من صنعي، فشجعوني على بدء مشروع صناعة الكيك، ووقتها كنت على وشك التخرج في الجامعة”.

وعن المصاعب والعقبات التي واجهتها، قالت: “بعد التأسيس بدأت جائحة كورونا، وكنت قد تسرعت في الاستقالة من وظيفتي، وهذه من أكثر الأخطاء التي وقعت فيها، وبدأنا المطعم من الصفر، وبعد الجائحة لجأنا للعمل من المنزل لتغطية التكاليف، والحمد لله نفتخر اليوم بأن المطعم هو الوجهة الأولى لسكان المنطقة الشرقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى